فحص الإطارات

مهم للغاية بالنسبة للأساطيل الموجودة في الشرق الأوسط

تعتبر عمليات فحص الإطارات ضرورية للسلامة على الطرق ولتقليل التكلفة لكل كيلومتر لكل مركبة في أسطولك. يجب أن تكون هذه الشيكات أكثر تفصيلاً من فحص المركبات الترفيهية.

تجيب هذه المقالة القصيرة على أسئلة حول فحص إطارات الشاحنات، تغطي جميع المشكلات التي قد تواجهها في الشرق الأوسط.

لماذا يتم فحص الإطارات؟

الإطارات في المقام الأول تحتاج إلى فحص لأسباب تتعلق بالسلامة. سيكون تفجير طائرة E611 إلى أبوظبي أمرًا خطيرًا جدًا، فضلاً عن تكلفتك الكثير من المال. في النهاية، من خلال فحص الإطارات، تأكد من أنها في أفضل حالة ممكنة للرحلة.

فحص الإطارات سيوفر أيضًا إنذارًا مبكرًا على التآكل غير المتساوي. من خلال فهم ما يجري تحت الشاحنة، يمكن للسائقين زيادة عمر المطاط وتوفير الوقود. هذا يقلل من التكلفة لكل كيلومتر.

ما أهمية فحص الإطارات في الشرق الأوسط؟

الطقس المتطرف أماكن زيادة الطلب على الإطارات. وكذلك القيادة في الصحراء أو حولها. وهذا يجعل فحص الإطارات أكثر أهمية بالنسبة للأساطيل الموجودة في الشرق الأوسط.

متى يتم يجب فحص إطارات TBR؟

يجب أن يتجول جميع السائقين ويتحققون من إطاراتهم كجزء من الفحص القياسي قبل الرحلة. يجب فحص إطارات التوجيه والقيادة والمقطورة قبل كل رحلة.

ما الذي تبحث عنه في الإطارات؟

الحالة العامة – انظر إلى الإطارات للتحقق مما إذا كانت هناك أي صدمات أو انتفاخات أو حبال مكشوفة أو أي علامات فشل أخرى.

التخفيضات والأحجار – يمكنك أن تتوقع أن ترى تخفيضات طفيفة على الإطارات التي تسافر لمسافات طويلة كل يوم. تحقق من وجود جروح عميقة وجروح، حيث تشير إلى أضرار جسيمة للإطار. ابحث أيضًا عن الأحجار، خاصةً إذا كان هناك تراكم للأحجار في واحد أو أكثر من الإطارات.

ضغط الهواء – الإطارات المفرغة هي واحدة من الأسباب الرئيسية للانفجارات والإطارات، وكذلك المساهمة في التآكل الهائل والوقود الضائع. يجب على السائقين معرفة متطلبات ضغط الهواء لسيارتهم. ستعتمد هذه على الوظيفة والحمل، لذا يجب على مدير الأسطول تقديم إرشادات واضحة فيما يتعلق بضغط الإطارات الأنسب.

يمكن رصد الإطارات المفرغة من خلال الشكل والمظهر. يجب فحص ضغط الهواء الدقيق لإطارات التوجيه والقيادة والمقطورة قبل المغادرة عندما يكون الإطار باردًا.

الثقوب – عند فحص السيارة، استمع إلى تسرب الهواء وتحقق من الجدران الجانبية للتلف. قم بفحص أكثر شمولاً للإطار إذا لاحظت أنه مضغوط. احتفظ بأغطية الصمامات الاحتياطية في السيارة واستبدل أي أغطية مفقودة أثناء الفحص.

إطار العجلة – الإطارات ذات العجلة المنخفضة معرضة لخطر الانفجار عندما تضرب الحطام. يمكن التحقق من عمق مداس الإطارات بصريا. يجب إبلاغ مدير الأسطول بواقي إطارات منخفضة. يجب عدم استخدام أي إطار بعمق مداس أقل من 1.6 مم وفقًا للمعايير الدولية. يمكن إعادة تجديد إطار Longmarch أو تجديده بمجرد وصوله إلى هذا المستوى.

الإطارات المزدوجة – تحقق من وجود أي شيء يمكن تثبيته بين الإطارات المزدوجة، مثل الصخور أو الحجارة أو حطام الطريق. هذه يمكن أن تطير بسرعة أثناء الرحلة. تأكد من وجود ضغط موحد لكل من الإطارات، وإلا فسوف يؤدي ذلك إلى لمس مزدوج وجانب جانبي داخلي للإطارات. من المهم للغاية ملاحظة أن نمط الإطارات وعمق المداس يجب أن يكونا متماثلين على كل من الإطارات المثبتة في الوضع المزدوج. أي اختلاف في نمط المداس أو عمق المداس سوف يسبب تآكلًا أسرع. يجب ألا يزيد فرق عمق الإطارات في الإطارات المزدوجة عن 3 مم.

التآكل غير المتساوي – يتمثل جزء أساسي وغالبًا ما يتم حذفه من فحص الإطارات في التحقق من التآكل غير العادي وغير العادي. لكنها في الواقع أهم جزء من عملية التفتيش حيث يمكنها التنبؤ بالعديد من القضايا الأخرى. يحدث التآكل غير المعتاد دائمًا بسبب شيء ما، مثل ضغط الهواء غير الصحيح أو اختلال العجلات أو الإطارات الزائدة. يساعدك إجراء هذا الفحص في عملية فحص ما قبل الرحلة على إدارة الصعوبات عند نشوئها.

ماذا يجب أن أفعل عندما تحتاج الإطارات إلى استبدال؟

سيقوم ممثل Longmarch بتوفير حلول مخصصة لأسطولك. كل أسطول وكل مهمة مختلفة، لذلك من الضروري أن تكون إطاراتك جاهزة للتحديات المقبلة.