كيفية إدارة ظروف القيادة في الشرق الأوسط

كيف تؤثر على أسطول الخاص بك

يعد الشرق الأوسط من أكثر المناطق صعوبة في الحفاظ على الأسطول. المسافات طويلة، الصحراء تبدو بلا نهاية، وهناك كل البيروقراطية مع العمل بين دول مجلس التعاون الخليجي المختلفة. وبالطبع، هناك الحرارة.

لا يمكن الاستغناء عنها ولا يمكن تجنبها، فالحرارة هي شيء يتعلمه الجميع في الشرق الأوسط. إنه أيضًا شيء يضع ضغطًا كبيرًا على إطارات سيارتك. يعد فهم تأثيرات هذه الحرارة أحد الاعتبارات الأساسية عند إدارة الأسطول.

تأثير الحرارة على الإطارات

قبل التفكير في كيفية تأثير الحرارة على الإطارات، تجدر الإشارة إلى كيفية تأثير الحرارة على الأشخاص. يمكن لمعظم الناس البقاء في ساونا 70 درجة لمدة خمس دقائق. البقاء في ساونا 70 درجة لمدة خمس ساعات سيكون قاتلا. تأثير الحرارة يتراكم مع مرور الوقت. لذا كلما طالت السيارة على الطريق، زاد تأثير الحرارة على الإطارات.

هذا سبب واحد لإدارة الأسطول مثل هذا التحدي في الشرق الأوسط ؛ يجب أن تقضي المركبات فترات طويلة على الطريق، في بعض درجات الحرارة الأكثر حرارة في العالم. هذا يمكن أن يجلب تغييرات متطرفة على الإطارات.

ضغط الهواء في الإطارات

لكل تغيير درجة واحدة في درجة الحرارة، يتغير ضغط الإطارات بنسبة 0.19 رطل لكل بوصة مربعة. يزيد الطقس الحار من ضغط الإطارات ويضع الإطارات في خطر الانتفاخ الزائد. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتم تضخيم الإطارات في الصباح الباكر، عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل بكثير من منتصف فترة ما بعد الظهر.

تؤثر أشعة الشمس المباشرة أيضًا على ضغط الإطارات، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى اختلاف الضغط بنسبة 15٪. تمتص الإطارات السوداء الحرارة وتمريرها إلى الهواء بداخلها. لا تتعرض كل إطاراتك للشمس. لن يتوسع الأشخاص الموجودون في الجزء الداخلي من إطار مزدوج، ولكن من المحتمل أن يتوسع أولئك الموجودون في الخارج. أظهرت الدراسات على إطارات الميزانية أن ضغط الهواء يزيد حوالي 1 رطل لكل بوصة مربعة لكل خمس دقائق تقضيها في ضوء الشمس المباشر.

انفجار الإطارات

الإطارات تنثني عندما تدور. هذا يخلق الاحتكاك بين الجزيئات في الإطارات، والتي يتم تحويلها إلى حرارة. يتم توليد الحرارة أيضًا من خلال الاحتكاك بين الإطارات والطريق. هذا ليس تحديا في درجات الحرارة اليومية العادية. ومع ذلك، زيادة درجة الحرارة على الطريق وهذا توليد الحرارة يمثل مشاكل خطيرة.

يمكن للإطارات أن تبني الضغط وارتفاع درجة الحرارة بسرعة، مما يؤدي إلى انفجارات. إذا كان الجو حارًا بدرجة كافية لقلي بيضة على غطاء الشاحنة، فإن الحرارة قد تجعل الإطارات تنفجر. ظهور تقرحات هي مشكلة شائعة أخرى ناجمة عن الإفراط في توليد الحرارة في الإطارات.

التلف المتفاوت

تغير الضغط وتوليد الحرارة يخلقان مقاومة متفاوتة من الإطار. بدلاً من التدحرج بالتساوي، تبدأ الإطارات في تطوير الانتفاخات والعيوب. هذا ليس خطيرا على الفور. ومع ذلك، فإن الإطارات التي لا تستطيع تبديد الحرارة تظهر ببطء علامات التآكل غير المتساوي. هذا يقلل من عمر الإطارات ويؤثر على سلامة السيارة.

المقاومة المتداولة

يجب التغلب على الاحتكاك وتوليد الحرارة حتى يدور أي إطار. كل درجة إضافية في الحرارة تزيد من مقاومة الاستدارة. هذا يعني أنه يجب عليك استخدام المزيد من الوقود للحفاظ على السيارة تتحرك إلى الأمام. لن تلاحظ الفرق في مركبة ترفيهية على مسافة قصيرة. ولكن لأسطول من المركبات الثقيلة قضاء كل يوم على الطريق؟ يمكن أن تعني زيادة مقاومة الاستدارة إنفاق مئات الآلاف على الوقود على مدار عام.

كيف تدير تأثير الحرارة على أداء أسطولك

لا يمكنك التحكم في درجة الحرارة الخارجية، ولا يمكنك التحكم في الطلبات الموضوعة على أسطول المركبات. بالنسبة للمركبات الترفيهية، من السهل نصح السائقين بعدم القيادة في منتصف اليوم، أو ترك الإطارات لتبرد لمدة ساعتين قبل مواصلة الرحلة. هذا غير ممكن عندما يكون لديك أسطول. درجات الحرارة المرتفعة لا ينبغي أن تبقي المركبات الخاصة بك عن الطريق.

اختيار الإطارات هو الطريقة الوحيدة لإدارة مخاطر وتأثير الحرارة على الإطارات بفعالية. بعض الإطارات مصممة خصيصًا لمتطلبات القيادة في درجات الحرارة العالية. لديهم تركيبات مطاطية خاصة تنفي تراكم الحرارة، إلى جانب بناء يساعد في تبديد الحرارة.

تتراكم الحرارة في بعض الإطارات. تبدد إطارات Longmarch الحرارة وتقلل من تأثيرها السلبي. تتميز إطارات Longmarch أيضًا بتركيبات خاصة، لذلك يتم الحفاظ على شكلها في درجات الحرارة القصوى على الطريق. لظروف الشرق الأوسط، هذه الإطارات هي أكثر أمانا وأكثر اقتصادا.

لمعرفة المزيد حول إدارة تأثير الحرارة على إطاراتك، احجز استشارة مع مستشار إطارات Longmarch.